W3Schools
الأخبار

“الطب المخبري” تنمح الخريجين الجدد شهادات مزاولة المهنة

“الطب المخبري” تنمح الخريجين الجدد شهادات مزاولة المهنة

رام الله – منحت نقابة الطب المخبري الفلسطينية ظهر اليوم، عدداً من خريجي الطب المخبري الجدد شهادات مزاولة المهنة في فلسطين وذلك في مقر النقابة الرئيسي برام الله.
جاء ذلك عقب جلسة نظامية عقدتها النقابة لأداء قسم المهنة حسب النظام الداخلي، وبحضور عدد من أعضاء مجلس النقابة.
وقدم رئيس لجنة العلاقات الدولية في نقابة الطب المخبري عبد السلام السراري شرحا مفصلاً عن الانظمة والقوانين التي تحكم المهنة، إضافة الى شرح عن الهيكلية العامة للنقابة وعمل المجلس ومهامه واللجان المنبثقة عنه، ومهام اللجان الفرعية وصندوق التكافل الإجتماعي وبرنامج التعليم المستمر.
وأعرب السراري عن شكر وتقدير أعضاء نقابة الطب المخبري على رأسهم النقيب أسامه النجار للسيد الرئيس محمود عباس على دعمه المتواصل ورعاية الكريمة لفعاليات النقابة لاسيما رعايته مؤخراً للمؤتمر التاسع للطب المخبري والذي كان له أكبر الأثر في
إنجاح فعالياته.
وشدد السراري على ضرورة إلتزام كافة الأعضاء بالنظام والقانون، والحفاظ على سرية وخصوصية المريض، وتقديم أفضل خدمة مخبرية يستحقها، والإلتزام بأخلاقيات المهنة وأحكامها.
يذكر أن 95 خريجاً يحملون درجة البكالوريس في الطب المخبري قامو بأداء قسم المهنة، حيث تم عقبه تسليم شهادات المزاولة ، والتي تعتبر كرخصة تسمح لحامليها بممارسة المهنة في فلسطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *