W3Schools
إنجازات الأخبار فعاليات و أنشطة مؤتمرات

البيرة: المؤتمر التاسع للطب المخبري يفتتح أعماله بحضور رسمي وعربي ودولي

 البيرة 26-8-2016 وفا- افتتحت صباح اليوم الجمعة، أعمال المؤتمر الفلسطيني التاسع للطب المخبري وذلك تحت رعاية الرئيس محمود عباس.

وحضر حفل الافتتاح بحضور عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمود أبو إسماعيل، ووزير الصحة جواد عواد، ورئيس ديوان الموظفين موسى أبو زيد، وممثلون عن الاتحادين العربي والدولي للطب المخبري والكيمياء السريرية، إضافة الى أكثر من ألف مشارك وحاضر وذلك في مقر الهلال الأحمر في مدينة البيرة.

وقال أبو إسماعيل في كلمة ألقاها نيابة عن الرئيس″ أنقل لحضراتكم تحيات وأمنيات سيادة الأخ الرئيس محمود عباس، نرحب بكل الوفود العربية والدولية ونتمنى للجميع إقامة طيبة في ربوع فلسطين“.

وأضاف: “تمر القضية الفلسطينية بمرحلة صعبة في ظل ممارسات الاحتلال الإسرائيلي من مصادرة للأرض وهدم للبيوت تستدعي من الجميع الوقوف صفا واحدا خلف القيادة الشرعية ودعم جهودها في نيل الحرية والاستقلال“.

بدوره، قال وزير الصحة ” أبارك لكم جميعا انعقاد المؤتمر الفلسطيني التاسع للطب المخبري والذي يعقد تحت شعار التقنيات الحديثة للطب المخبري تقود الرعاية الصحية نحو عصر جديد من التشخيص متمنيا لنقابة الطب المخبري وأعضائها ولكافة المشاركين النجاح والتوفيق“.

وأكد الوزير على النقلة النوعية التي شهدها قطاع المختبرات الطبية في وزارة الصحة، مضيفا: ” قامت الوزارة منذ بداية العام 2015 وحتى اليوم بإدخال أكثر من 180 جهازا، إضافة إلى اعتماد 90 فحصاً مخبريا جديدا إلى قائمة الفحوصات ليصبح عدد الفحوصات التي تجريها مختبرات الوزارة حوالي 200 نوع من الفحوصات الروتينية والتخصصية والتشخيصية“.

بدوره، رحب رئيس المؤتمر أسامه النجار بأعضاء نقابة الطب المخبري القادمين من المحافظات الجنوبية في قطاع غزة.

وقال: “نحيي أهلنا في قطاع عزة فنحن شعب واحد وهوية واحدة وهم واحد برغم ما تمارسه قوى الظلام التي تحكم غزة“.

وشدد على أن نقابة الطب المخبري بكل أعضائها تقف خلف سيادة الرئيس في معركته السياسية للتحرر وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 واستنكر النجار بشده امتناع سلطات الاحتلال عن إصدار التصاريح اللازمة لعدد من الزملاء من الدول العربية ومنعهم من دخول الأراضي الفلسطينية، مشددا على أن هذا الاحتلال الإسرائيلي يمارس سياسة عنصرية بعزل شعبنا عن التواصل مع بعده العربي والدولي.

على صعيد آخر، قام أبو إسماعيل ووزير الصحة وعدد من المسؤولين بافتتاح المعرض الطبي المرافق لأعمال المؤتمر، حيث قام الجميع بجولة في تفقدية شملت كافة أركان المعرض حيث اطلعوا على آخر ما وصلت إلية التقنية الحديثة في علوم المختبرات وإجراء الفحوصات المخبرية.

يذكر أن أعمال المؤتمر التاسع للطب المخبري  ستستمر لمدة 3 أيام سيعرض خلالها محاضرات علمية متخصصة في مجالات علوم الدم والمناعة وأحدث التقنيات التشخيصية الحديثة، كما ستقدم جوائز مالية بقيمة 7 آلاف دولار لأفضل بحث وملصق علمي.

ــــــــــــــــــــــــ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *