إنجازات الأخبار

مؤتمر “الطب المخبري” يوصي بتأسيس مجلس إستشاري للأبحاث

مؤتمر “الطب المخبري” يوصي بتأسسيس مجلس إستشاري للأبحاث

رام الله – أوصت اللجنة العلمية للمؤتمر التاسع للطب المخبري، مساء اليوم، بإعتماد الأبحاث العلمية التطبيقية، و الدعوة الى تأسيس مجلس إستشاري بالشراكة بين النقابة و وزارة الصحة الفلسطينية وأكاديميين وباحثين من الجامعات الفلسطينية والعربية والدولية.
جاء هذا الإعلان خلال إجتماع عقده رئيس المؤتمر أسامه النجار مع رئيس وأعضاء اللجنة العلمية للمؤتمر، لتلاوة التوصيات النهائية، وذلك في المقر الرئيسي الهلال الأحمر برام الله.
ووجه المجتمعون دعوة لكافة الباحثين وذلك من أجل التركيز على تناول المواضيع البحثية التي تهم القطاع الصحي وصحة المواطن الفلسطيني.
وأكد المجتمعون على ضرورة تأسيس مجلس إستشاري بغرض متابعة الأبحاث العلمية وتخصيصها لما يخدم المريض الفلسطيني، إضافة الى ضرورة تشجيع الباحثين لتقديم مشاريع بحثية تطبيقة، وتطوير برنامج التعليم المستمر بتكثيف عقد الدورات وورشات العمل المتخصصة حسب الإحتياج.
كما أكد المجتمعون على ضرورة متابعة خريجي تخصص الطب المخبري والعمل على رفع مستوى الكفاءة العلمية لهم، من خلال المشاركة في المؤتمرات العلمية العربية والدولية، كمحاضرين فاعلين وتبادل الخبرات.
يذ كر أن المؤتمر التاسع للطب المخبري والذي عقد تحت رعاية السيد الرئيس محمود عباس، أنهى أعماله مساء اليوم والتي إستمرت لمدة 3 أيام تم خلاله تقديم العديد من الأبحاث والأوراق العلمية حول تشخيص الأمراض وإستخدام التقنيات الحديثة في إجراء الفحوصات المخبرية والذي حضره اكثر من الف مشارك

00000000000000000000000000000 000001 0000002 00022233

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *