الأخبار

نقابة الطب المخبري تمنح 41 خريجا مزاولة المهنة في فلسطين

رام الله 30-8-2014 وفا- منحت نقابة الطب المخبري صباح اليوم السبت، 41 خريجا من أقسام التحاليل الطبية والطب المخبري مزاولة المهنة في فلسطين وذلك في مقر النقابة برام الله.

وقدم نقيب الطب المخبري أسامه النجار شرحا مفصلا عن عمل النقابة وما تقوم به من مهام لتنظيم العمل في المهنة وما يترتب على الأعضاء من واجبات وما لهم من حقوق.

وقال النجار خلال لقائه بالخريجين: ‘إن نقابة الطب المخبري ستلزم المختبرات الطبية بتطبيق نظام الجودة والرقابة النوعية مطلع العام القادم حيث سنتمكن من خلال هذا البرنامج من ضبط دقة النتائج المخبرية وتحسين الاداء المهني ‘.

ودعا جميع العاملين في المختبرات الطبية في القطاع الخاص إلى ضرورة الالتزام بتسعيرة الفحوصات الطبية، مشددا على ضرورة إبلاغ  النقابة عن أي مختبر لا يلتزم بالتسعيرة المعتمدة.

من جانبه شدد رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام في نقابة الطب المخبري أنس الديك على ضرورة  خلق كادر نقابي قوي ومتميز من خلال تفعيل وتعزيز المشاركة في معترك العمل النقابي خاصة للخريجين الجدد مؤكدا على الدور المحوري والمركزي للمرأة التي تشكل نسبة 70% من الاعضاء للعمل على تطوير وتحسين أداء المهنة والنهوض بها الى أعلى المستويات.

وفي ختام الجلسة قام الخريجون بإداء قسم المهنة وتسلم شهادات المزاولة.

يذكر بأن الاعضاء الجدد في نقابة الطب المخبري هم من خريجي أقسام التحاليل الطبية والطب المخبري من الجامعات الفلسطينية والعربية حيث يمثلون الى جانب زملائهم السابقون أعضاء الهيئة العامة من كافة اللجان الفرعية في محافظات الوطن.

ـــــــــــــــ

051551 54455 654545

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *