إنجازات الأخبار

“الطب المخبري” تؤكد على الالتزام بالحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص

860x484

رام الله-“القدس” دوت كوم-أكدت نقابة الطب المخبري على ضرورة إلتزام كافة المختبرات الطبية بدفع الحد الأدنى للأجور للعاملين في القطاع الخاص.

وشدد نقيب الطب المخبري أسامه النجار على ضرورة الالتزام بالقوانين والأنظمة المتعلقة بالعمل في القطاع الخاص لاسيما الحد الأدنى للأجور والذي أقرته النقابة مؤخرا.

وجاءت هذه التصريحات خلال جلسة أداء قسم المهنة لـ 50 خريجا من أقسام التحاليل الطبية في الجامعات والذي عقد صباح اليوم السبت في مقر النقابة برام الله.

واستعرض النجار خلال الجلسة اليات عمل النقابة وأنشطتها وقدم شرحا عن الهيكلية العامة للنقابة وعمل المجلس ومهامه واللجان المنبثقة عنه إضافة الى مهام اللجان الفرعية وصندوق التكافل الاجتماعي وبرنامج التعليم المستمر.

على صعيد أخر جدد النجار دعوته الحكومة للالتزام بما تم الاتفاق عليه مؤخرا، حول تنفيذ المطالب النقابية للعاملين في القطاع الحكومي بعد أن تعهدت بتنفيذها، واصفا الاجتماع الأخير مع رئيس الوزراء ووزير الصحة بالاجتماع البناء والمثمر.

وكانت نقابة الطب المخبري سنت قانونا يلزم المختبرات الطبية في القطاع الخاص برفع رواتب العاملين وصرف علاوة المخاطرة حسب المؤهل العلمي وسنوات الخبرة وذلك بتصويت ثلثي أعضاء المؤتمر العام للنقابة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *